الكويت بطلة دولية الكيوكشن


حقق منتخب الكويت بطولة بلاده الدولية الاولى لـ «الكيوكشن» برصيد 5 ميداليات متفوقا على رصيد الدول الاخرى التي شاركت في البطولة وعددها 20 دولة، حيث أحرز اللاعب سالم الراشد المركز الاول في مباراة النهائي في وزن 85 كغ بعد تغلبه في المباراة النهائية على اللاعب الاوزبكي موتال، وحل اللاعب الكويتي جاسم مالك في المركز الثاني في وزن 65 كغ في حين احتل كل من مبارك الصقر وأحمد القصبان المركز الثالث في فئة الرجال في وزن 75 كغ.

وفي فئة الناشئين تألق اللاعب ضاري العنزي محققا المركز الثاني وهي نتيجة جيدة نظرا للمنافسة القوية مع اللاعب الهنغاري.

وتعليقا على هذه البطولة قال رئيس اللجنة الكويتية للكيوكشن كاراتية باسل البناي أن إحراز الكويت لمراكز متقدمة في هذه البطولة هو إنجاز وتتويج لجهود ومثابرة الجميع من لاعبين ومدربين وهيئات حكومية التي تضافرت جميعها لانجاح هذه البطولة وتحقيق نتائج طيبة فيها لللاعبين الكويتيين، مضيفا أن هذه البطولة تعد الاولى من نوعها في دولة الكويت والوطن العربي يحضرها ويشارك فيها شخصيات وفرق عالمية بتنظيم من اللجنة الكويتية للكيوكوشن.

ونوه البناي ان حضور رئيس الاتحاد الياباني للكيوكوشن الشيهان كيوي ورئيس الاتحاد العالمي للكيوكوشن الهولندي الشيهان لوك هولندر ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه (كيوكوشن) البريطاني الشيهان ديفيد أشاد بالفريق الكويت، منوها بالاداء الجيد الذي قام به الحكام الكويتيون والذي كان يليق بهذه المناسبة وفق شهادة الجميع. اما رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حسن الكندري فقد اشاد من جانبه بالدعم الذي قدمته مؤسسات وهيئات الدولة ووزارة الداخلية لإنجاح البطولة نظرا لأهميتها، والتي شارك فيها 20 دولة ابرزها اليابان، طاجكستان، أوزباكستان، هنغاريا، هولندا، اليونان، بريطانيا، السعودية، الأردن، لبنان. واضاف ان حكام من دول عديدة شاركوا في التحكيم مثل اليابان، أوزباكستان، هولندا، بريطانيا، روسيا، لبنان، اضافة الى الكويت.

Featured Posts