وزير الصحة يكرم أحمد نبيل ودانه الحقان وأيضاً فريق شفاء الطبي الإنساني


كرّم وزير الصحة د.جمال الحربي امس، مجموعة من الأطباء المتميّزين الذين اختِيروا للتكريم من قبل المؤسسات والجامعات العالمية؛ تقديرا لما حقّقوه من إنجازات متميّزة في القطاع الصحي، بهدف تحفيز روح المنافسة وخلق جو ملائم يساعد على العمل، وبذل أقصى مجهود لتوصيل الخدمة الصحية المطلوبة. وأوضحت الوزارة في بيان صحافي ان الحربي قدّم درعاً تذكارية لمخترع العرب لجهاز المنظار الجراحي د.أحمد نبيل، الذي حصل على تزكية وتشجيع وزير الصحة البريطاني اللورد داودي دانهام، حيث سيسهم هذا الاختراع في تقليل مدة العمليات الجراحية وتخفيف معاناة المرضى.

كما كرّم د.دانة الحقان عن فوزها بجائزة الأمل للأطفال المصابين بالتشنّج الطفلي للعام الحالي على مستوى العالم، والتي تقدمها المؤسسة الأميركية لطب المخ وأعصاب الأطفال سنوياً للمتميزيّن في تشخيص تلك الحالات.

دانة الحقان حول فوزها بجائزة الامل للمؤسسة الامريكية لطب المخ

وأوضحت الوزارة ان الحربي كرّم ايضا فريق شفاء الطبي الإنساني، ويضم مجموعة من الأطباء الكويتيين، وعددهم نحو 30 طبيبا في مختلف التخصّصات، يقدمون الدعم الطبي والنفسي لجرحى ومصابي الحروب والكوارث، كما كرّم د.محمد السويدان الذي اختِير من قِبل كلية الطب في جامعة تورونتو الكندية المصنّفة بين أفضل عشر كليات طب في العالم.


Featured Posts