الفريق العلمي الكويتي الفائز بـ 4 ميداليات في مسابقة أولمبياد الجيولوجيا التي أقيمت بمدينة ديجو بكور



حصلت 3 طالبات من بين الطالبات الأربع المشاركات في مسابقة هذا العام على 4 ميداليات، حيث نالت الطالبة زينب الصفار من منطقة الأحمدي التعليمية على ميدالية برونزية عن المادة العلمية، فيما نالت الطالبة مريم الرفاعي من منطقة العاصمة التعليمية على ميدالية برونزية عن أفضل بوستر وميدالية فضية عن العرض التقديمي، كما حصدت الطالبة شيماء الخباز من منطقة الفروانية التعليمية ميدالية فضية عن أفضل بوستر.

منافسات قوية

من ناحيته، قال رئيس الوفد الكويتي د.ناصر أغا إن مشاركة الكويت في أولمبياد كوريا الجنوبية تعد التاسعة من نوعها وشهدت هذا العام منافسات قوية بين الطلبة المشاركين أبدع خلالها الفريق الكويتي خلال الاختبارات النظرية والعملية في فروع علوم الأرض الأربعة (الفلك والغلاف الجوي والغلاف المائي والغلاف اليابس).

وذكر ان أعضاء الوفد الكويتي حرصوا على ارتداء الزي الوطني الكويتي خلال حفل تعارف أقيم على هامش المسابقة بمشاركة جميع الوفود. وقال إن المشاركين في المسابقة زاروا أكثر من 300 موقع جيولوجي في كوريا الجنوبية، حيث تتيح المسابقة للطلبة فرصا استثنائية للتعرف على المظاهر الجيولوجية الفريدة في البلدان المستضيفة.

وأثنى أغا على حركة النهضة والتطور التكنولوجي المذهل الذي تشهده كوريا الجنوبية، مشيرا إلى ان الشعب الكوري ودود ومضياف ومنظم ويحترم قيمة الوقت، كما تتمتع كوريا بالأمن والأمان وتعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير في كل مناحي الحياة رغم انها خاضت نحو 999 حربا على مدار تاريخها البالغ 5 آلاف سنة.

وقدم أغا الشكر والامتنان لسفير الكويت في كوريا الجنوبية بدر العوضي وسكرتير السفارة محمد الحويلة على جهودهما في تيسير سبل الراحة لأعضاء الوفد الكويتي بمجرد وصوله إلى كوريا، حيث حرصت السفارة على توفير مترجم للوفد للمساعدة في إنهاء إجراءات الدخول للبلاد، كما توفير باص لنقلنا إلى فندق الإقامة، مشيرا إلى ان السفير العوضي كان من المقرر ان يحضر نهائيات المسابقة لكنه اعتذر بسبب ارتباطه بموعد مع أحد الوفود لكننا أبلغناه بالنتيجة وفوز الوفد الكويتي بـ 4 ميداليات.


Featured Posts